الروليت، العجلة الصغيرة، أو كما يطلق عليها الكثيرون عجلة الحظ.. ثلاثة أسامي للعبة واحدة من أشهر ألعاب القمار وأكثرها تسلية في العالم منذ ظهرت فى القرن الثامن عشر فى كازينوهات أوروبا، وبالتحديد في كازينوهات فرنسا.

تعرف على لعبة الروليت

الحظ هو أساس اللعبة. كرة صغيرة الحجم، وطاولة مائلة بعض الشيء، وعجلة الروليت هي فرس الرهان. عجلة الروليت عجلة دائرية مقسمة إلى قسمين، أحدها مخصص للرهانات الداخلية، والآخر مخصص للرهانات الخارجية. القسم الداخلى مقسم إلى أرقام وألوان منفردة ومرتبة بترتيب معين، أما القسم الخارجي فهو مقسم لمجموعات من النطاقات، كل نطاق يحتوي مجموعة من الأرقام أو الألوان. ويسمح للمتراهنين باختيار أي من القسمين للعب. كذلك، هناك طريقتين للعب الروليت، على حسب أي النظامين ستلعب.. النظام الأمريكى أم النظام الأوروبي. الفارق بينهما هو عدد أقسام العجلة.

طريقة لعب الروليت

يقوم أحد اللاعبين بشراء العملات الخاصة بلعب الروليت من الكازينو نفسه أو من لاعبين آخرين، ثم يتحدى اللاعبون بعضهم البعض، أو يتحدون الكازينو نفسه.يختار اللاعب أحد الأرقام أو الألوان أو أحد المجموعات ذات أحد اللونين الأحمر أو الأزرق أو مجموعات الأرقام الفردية أو الزوجية للرهان عليها.

بعد وضع المراهنون لعملاتهم على طاولة اللعب، يقوم مدير اللعبة بلف العجلة فى إتجاه عقارب الساعة، بينما يلف الكرة عكس عقارب الساعة. شيئاً فشيئاَ، تقل سرعة الكرة إلى أن تتوقف على أحد رهانات اللاعبين فيربح. نعم، بهذه البساطة! وينصح المحترفون غيرهم من المبتدئين بالبدء بالطاولات الأوروبية لارتفاع احتمالية الفوز بها، وذلك لعدم وجود رفعتين للرهان يحملان الأرقام صفر، وصفر صفر، بعكس الحال في النظام الأمريكي، مما يزود احتمالية الخسارة في الأخير.

الروليت (عجلة الحظ)

لعبة الروليت من أكثر الألعاب رواجاً على الإنترنت، وذلك لاعتمادها على مستوى الحظ. فعلى الرغم من المحاولات المستمرة من محترفي اللعبة والقائمين عليها في وضع التكهنات أو الإستراتيجيات لها، إلا أنها وعلى عكس باقي ألعاب الكازينو تعتمد على الحظ المطلق في معظم الأوقات، وعلى الرغم من ذلك، هي اللعبة الأوسع إنتشارًا بين محبي المقامرة اون لاين.