تهتم الأفلام العالمية بالقصص التي تدور في الكازينوهات والمراهنات في الكثير من الألعاب، وفي السطور التالية سوف نذكر خمسة من أفضل الأفلام السينمائية لألعاب الكازينو مثل الروليت والبوكر وغيرها.

أبرز أفلام المقامرة في المملكة المتحدة

– فيلم The cooler ويعني الوسيط وهو فيلم من إنتاج “Wayne Kramer” وبطولة “William H. Macy” والذي يلعب شخصية الوسيط. وتدور القصة في الكازينوهات التي تستأجرة حتى يقوم بدور أحد المارين على طاولات القمار مثل الروليت والبوكر وغيرها. ويحالفه الحظ في تغيير الأمور في صالح الكازينوهات، ومع تطور الأحداث، يجد نفسه أمام تغير حقيقي في ثروته مع تحول الحظ في صالح اللاعبين في لاس فيجاس وليس الكازينو مما يزعج الكازينوهات وتدور الأحدث بشكل مثير ومشوق، وهو فيلم رائع لمحبي ألعاب الحظ مثل الروليت.

– فيلم Rounders هو فيلم يدور حول رجل أعمال كبير يعتمد الظهور في الكازينوهات ودائمًا ما يفوز أثناء اللعب، وتدور القصة حول عجلات الروليت ولعبة البوكر والتي يسعى باقي أبطال الفيلم في الفوز فيها على رجل الأعمال، وفي هذا الفيلم نجد أحداث مثيرة رائعة وطريقة متميزة لتصوير استراتيجيات اللعب في لعبة البوكر التي يستفيد منها كل محبي البوكر حلو العالم.

– فيلم The Gambler ويلعب فيه دور البطل الفنان “James Caan” والذي يجسد دور أستاذ بالجامعة وفي الوقت ذاته هو مدمن لألعاب المراهنة، وهذا الفيلم يحذر محبي ألعاب القمار من عدم التخطيط، حيث يقع البطل في فخ عدم التخطيط مما يعرضه للخسائر، ويعتبر الفيلم نصيحة واضحة لكل محبي ألعاب القمار اون لاين او في الكازينو التقليدي.

– فيلم Twenty One ويقال أن هذا الفيلم يحاكي قصة حقيقية، ويعتمد في قصته على ألعاب الكازينو ما قبل التطور التكنولوجي ووجود الكازينو اون لاين، وتدور الأحداث حول البطل وهو الفنان “Kevin Spacey” الذي يجسد دور معلم رياضيات ويعمل على تدريب الطلاب على إتقان مهارات عد البطاقات في ألعاب الورق مثل البلاك جاك والبوكر وتدور الأحداث في لاس فيجاس، وتحتوي القصة أيضًا على بعض الدراما والأكشن والخيانة والخداع مما يزيد من متعة المشاهدين.