أسطر المقال الآتي توضح لنا نظرة عامة عن تاريخ لعبة الروليت وتوقيت ظهورها وكيفية ظهورها.

نظرة عامة حول لعبة الروليت

تعد لعبة الروليت أشهر ألعاب القمار في العالم ومن الالعاب التى تمارس فى كازينوهات أوروبا، و تحديدًا فرنسا بلد نشأتها الأصلية وكلمة روليت هى إختصار لكلمة العجلة الصغيرة بالفرنسية نظرًا لتصميم اللعبة الذى يشبه العجلة.

وأول تخيل للعبة الروليت كان فى القرن الثامن عشر بعد الميلاد على يد أحد الراهبين فى كنيسة فرنسية وكان الغرض منها هو قتل الروتين وتكرار اليوم بالخروج إلى لعبة مسلية ومضيعة لوقت الفراغ كالروليت.

استندت فكرة صناعة الروليت على بحث قدمه لنا (بليز باسكال) عالم الفيزياء يتحدث عن الآلات أبدية الحركة وكان هذا البحث تقريبًا قبل إختراع عجل الروليت بقرن من الزمان أى في القرن السابع عشر (17).

ظهرت اللعبة بشكلها الحالى عام 1851م فى كازينوهات فرنسا وكان للاعبين الروليت وقتها مذهبان، مذهب الصفر ومذهب الصفرين!

نعم مثلما قرأت فتصاميم عجلة الروليت ينقسم إلى نوعين:

  • النوع الأوروبى مكون من 37 رقعة للرهان وصفر واحد للمنطقة الخضراء.
  • والنوع الامريكى مكون من 38 رقعة للرهان وصفرين للمنطقة الخضراء.

وأصبحت لعبة مقننة فى دول أوروبا بعد أن كانت اللعبة محظور لعبها تبعًا لقانون دولة فرنسا عام 1758، ورغم ذلك يوجد بعض الدول التي تحظر لعب لعبة الروليت (القمار) على أرضها.

ولم تقتصر لعبة الروليت على كازينوهات فرنسا فقط، ولكن بدأت في التجول في البلاد الأوروبية والأمريكية، وبدأت تدخل اليوم فى ألعاب الفيديو حيث أن هناك ألعاب فيديو تعتمد إعتماد كلى على لعبة الروليت اون لاين، حيث يقوم اللاعب بشراء عملات معينة يختلف أسمها بإختلاف اللعبة ويراهن بهم سواء مع اللعبة نفسها أو مع أحد اصحابه داخل اللعبة ويفوز بعملات يمكن بيعها والتصرف فيها والربح من ورائها، فأشكال الروليت بدأت تتعدد وتنتشر بأشكال مختلفة ويتم لعبها سواء في الكازينو التقليدي الموجود في دول معينة أو من خلال كازينوهات شبكة الإنترنت المتاحة للجميع، فإذا كنت من هواة ألعاب الكازينو نوصيك بلعب الروليت اون لاين.